Social Icons

الأربعاء، 5 أبريل، 2017

طرق رسم النجمة السداسية على منصة الفوركس

طرق رسم النجمة السداسية على منصة الفوركس

هناك عدة طرق لرسم النجمة السداسية.. أشهرهم هما طريقة الرسم من خلال قمة وقاع سابقين وطريقة الرسم من خلال الزوايا:

الطريقة الأول: الرسم من خلال القمة والقاع السابقين.. وقد إقترح فكرتها كمؤشر الأستاذ عمرو القرشى وقام بتصميمه الأستاذ أسامه Mr.Dollar.. وتم تم طرحه 
فى موضوع بعنوان "الطلب الثانى والحصرى على المتداول العربى بفضل الله تعالى وحده" فى 26 سبتمبر 2010:

ثم قام الأستاذ حماده سلام بشرحها بطريقه يدوية فى موضوع "سر نجمة داوود وشعار الماسونية" فى فى 26 فبراير 2012:

الطريقة الثانية: وهى التى قام الأستاذ حماده سلام بشرحها على قناته فى اليوتيوب فى 8 يونيو 2013:



ما الفرق بين الطريقتين وأيهما أفضل؟؟؟
سنتطرق إلى ذلك من خلال الموضوع.

شرح مبسط الطريقتين:
الطريقة الأولى: الرسم بناء على قمة وقاع سابقين:
بالنسبة للطريقة الأولى.. الأستاذ عمرو القرشى كان قد إقترح فكرة المؤشر على الأستاذ أسامه Mr.Dollar وقام بعمل مؤشر لرسم النجمة.
ستقوم من خلالها بتحديد القمة والقاع فى المؤشر.. وتحدد التاريخين اللذان سترسم النجمة عليهم.. وتقوم برسم النجمة.




فى مؤشر الأستاذ عمرو.. تقوم بتحديد القمة والقاع.. وفى مثال الباوند دولار (الذى نشرح عليه الآن) بما إن القاع هو المنتهى أخيراً.. فنختار تاريخه.. أما القمة التى أحتاجها لن أستفيد شئ إن اخترت القمة السابقة.. لذا أختار أى تاريخ فى المستقبل.. ممكن أن أجعله بعد 360 شمعه من القاع الذى إختره مثلما شرح الدكتور حماده فى موضوعه.... ومن الممكن أن نجعلها 180 شمعة فقط.. ويمكن إختيارها عشوائياً للتجربة (يفضل إختيارها 360 شمعة أو أنصافها 360 - 180 - 90 - 45).

فى المثال التالى قمت بتحديد تاريخ القمة بشكل عشوائى للتجربة فقط:

وفى الخيارات الموجودة بالأسفل نختار Draw_MJ1Trends فقط.. ونلغى الخيارات التى تليها.

ملحوظة: لو تركت كل الخيارات True هاتلاقى إن النجمة بقى كلها ترندات وأصبحت  بالشكل ده.. ومش هاتشوف السعر حركة الزوج من الأساس.. كما فى الشكل التالى:

تلميح:
للحصول على التاريخ بصورة سريعة إرسم خطين عموديين على الشارت على البداية والنهاية التى سترسم عليها النجمة.. ثم قم بتحديدهم ونسخ التاريخ للخط الأول ونسخه فى المؤشر ثم نسخ التاريخ للخط الثانى ونسخه فى المؤشر أيضاً.

طبعاً النتيجة بين استخدام الطريقتين (سواء بالزوايا السعرية أو بالقمة القاع السابقين) مختلفة.. ولكن فى الحالتين.. الزوج يحترم الترندات فى كلاً منهما.

أيهما أفضل.. الرسم اليدوى أم بالمؤشر؟
طالما هاترسم يدوى بنفس المعطيات (نفس القمة والقاع ونفس التاريخين).. يبقى النتيجة هاتكون واحدة... وبالتالى يكون المؤشر أفضل فى توفير الوقت.

الطريقة الثانية: الرسم من خلال مؤشر أبو حمزة المطور:
أما الطريقة التانية.. فهى اللى قام أبو حمزة بعمل مؤشره بناءاً على طريقة الزوايا السعرية التى يعمل بها الدكتور حماده سلام.
والمؤشر وشرحه رفعهم أبو حمزة على الرابط التالى

أيهما أفضل فى الاستخدام:
كلاهما يرسمان ترندات مستقبلية يحترمها السعر.. ولكن تتميز النجمة المبنية على الزوايا والموجودة فى مؤشر أبو حمزة بأنها مبنية على أساس قوى وهو الزوايا مما يعطيها قوة.. فأنت يمكن أن تعتمد على النجمة بناء على القمة والقاع والسابقين.. ولكن إذا استخدمت النجمة المبنية على الزوايا فستضيف إليها خصائص الأشكال الهندسية.. ويكون لديك رؤية أكبر لحركة السعر.
ومع ذلك فلو قمت برسم كلتا النجمتين على نفس الزوج فى شارتين مختلفين.. فيمكنك أن تبنى تحليلك على الشارتين.. فإذا أعطوا نتيجة واحدة تكون نتيجة قوية.


معلومة عامة:
السهم الصغير الموجود أعلى الشارت.. إذا ضغطت عليه وسحبت يمين أو يسار.. ستجد الشارت يتحرك معك.. وبالتالى تستطيع مشاهدة مساحة أكبر من الشارت لكى تستطيع أن تعمل بكامل حريتك على الشارت.

ملحوظة:
بالنسبة للنجمة السداسية فى مؤشر أبو حمزة الإصدار الثانى.. فيها خطأ بسيط.. أشرحه هنا من خلال الصورة التالية:
فالنجمة السداسية والمرسومة باللون الأزرق فى المؤشر بها ركنين أو ضلعين فقط مضبوطان وهما العلوى والسفلى.. أما بقية الأركان فغير مضبوطة.
وفى مؤشر الأستاذ عمرو.. النجمة السداسية غير محددة بأى ألوان من الأساس.. ويمكن رسم المثلثات بنفسك.
وفى كلتا الحالتين.. ليست بمشكلة كبيرة.. فرسم المثلثات أمر بسيط.. ومع ذلك فقد تواصلت مع الأستاذ أبو حمزة.. ذلك العبقرى الذى قام بإنشاء مؤشر الزوايا المطور.. وقال بأنه قد تم إصلاحه وجارى إضافة بعض الإضافات به حسب إقتراحات من تواصلوا معه.

هناك تعليقان (2):

  1. بامانه انت رائع جزاك الله كل خير اخونا الغالي
    ياري فيديوهات اكتر للشرح الله يكرمك ويوسع رزقك من حيث لا تحتسب

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا إنك حقا مجتهد و ذكي. ما شاء الله عليك.

    ردحذف