Social Icons

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

تحديث نسختك من ويندوز 10 قبل تنصيبها

تحديث نسختك من ويندوز 10 قبل تنصيبها

عند تنصيب نسخة الويندوز تجد أحياناً أن الانترنت أصبح بطيئاً.. وعندما تدخل إلى (الإعدادات Settings).. ومنها إلى (تحديث وحماية Update & security).. ستجد أن الويندوز يقوم بتحميل عدة ملفات خاصة بتحديث الويندوز.
هل ستترك الويندوز عند تنصيبه كل مرة يقوم بتحميل التحديثات؟؟؟

الإجابة: لا.. هناك حل.

أولاً: يجب أن تعرف رقم إصدار نسختك من الويندوز.
ولمعرفة ذلك يكفى أن تفتح أى برنامج يحتوى على قوائم وليكن مثلاً برنامج (المفكرة Notepad).. ومنه تفتح قائمة Help وتختار About Notepad.

الآن بعد أن عرفت إصدار نسختك إدخل على هذا الرابط:
https://support.microsoft.com/en-us/help/4000825/windows-10-update-history
ستجد فى الشريط الأيمن عدة اختيارات حسب رقم إصدارات ويندوز 10.. ستختار النسخة الخاصة بك.


الآن ستجد أمامك التحديثات التى صدرت وأرقامها.


كل ما عليك هو نسخ الرقم الذى يبدأ بالحرفين kb.. ثم إذهب للصفحة التالية.. وقم بتحميله منها:
http://ms-vnext.net/UpdateArchive

ستجد أيضاً فى الصفحة.. آخر تحديثات لبرامج مثل الفلاش بلاير flash Player وبرنامج الـ Malicious Software Removal Tool الخاص بالحماية من الفيروسات.. إلخ... يمكنك تنزيل هذه الملفات أيضاً.

الآن.. تحتاج إلى تحويل ملف الآيزو الخاص باسطوانة الويندوز إلى نسخة تعمل من الفلاش ميمورى (يفترض أنك تعرف كيفية جعل الويندوز يعمل من الفلاش ميمورى).. وبعدها.. ستدخل إلى المسار:
sources
وتنشئ بداخله المجلدات التالية كمسار:
$OEM$\$$\SETUP\Scripts
الآن ستضع الملفات التى قمت بتنزيلها فى الملجد Scripts.
ثم ستفتح برنامج (المفكرة Notepad) وتكتب فيها.. حسب السطور التالية:
CMD /C start /wait %systemdrive%\Install\Windows10.0-KB3206632-x64.msu /Q
CMD /C start /wait %systemdrive%\Install\Windows10.0-KB3209498-x64.msu /Q

طبعاً ستضع أسماء الملفات التى قمت بتنزيلها.. وليس Windows10.0-KB3206632-x64.msu و Windows10.0-KB3209498-x64.msu.... فهذه أمثلة للشرح فقط.
الآن ستحفظ ملف المفكرة فى المجلد Scripts أيضاً..... ولكن حسب الإسم والإمتداد Setupcomplete.cmd... وما يهمنا أكثر هو الإمتداد.. حيث سيقوم الويندوز بتشغيله بعد الانتهاء من التنصيب.

وشرح الكود السابق.. هو أنه بعد تنصيب الويندوز سيقوم الملف Setupcomplete.cmd.. بنسخ محتويات المسار الذى قمنا بإنشاؤه داخل ملفات الويندوز الموجودة على الفلاشة.. إلى مشغل القرص الذى يحتوى على الويندوز بعد تنصيبه... ثم يقوم بتنصيب الملفات حسب ترتيبها فى الملف.... وحرف Q الموجود فى النهاية هو اختصار quiet وترجمتها "هادئ" وهى تعنى أن يتم التنصيب بدون إزعاج.. حيث سيتم تنصيب الملفات دون أن تظهر شاشة التنصيب.

الآن عند تنصيب الويندوز سيقوم بعد تنصيبه مباشرة وقبل الدخول إلى الويندوز بتنصيب ملفات التحديثات من الفلاش ميمورى... وبالتالى لن يحتاج الويندوز إلى إعادة تحميلها من الموقع.

نفس الآمر الذى قمنا بعمله مع الفلاش ميمورى يمكن عمله.. ووضع الملفات داخل الملف الآيزو الخاص بالويندوز.. وحرقها على اسطوانة... ولكن الفلاشة ستتيح إضافة ملفات تحديثات جديدة.. بينما الإسطوانة ستتطلب شراء اسطوانة جديدة عند الحاجة لإضافة تحديثات جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق